صحتك .. خبرتنا...أكثر من 10 سنوات من الخبرة بمئات من قصص النجاح

كل ما تريد معرفته عن علاج البواسير بالليزر

تعريف الخدمة

علاج البواسير بالليزر من بين الإجراءات الطبية التي من الممكن القيام بها في مركز الدكتور يحيى خالد، وهو عبارة عن إجراء جراحي بسيط يختلف تماما عن الطريقة الجراحية العادية في معالجة البواسير، حيث يتم التخلص من الأجزاء المنتفخة في منطقة الشرج والتي تتسبب في ألم شديد للمريضة خلال جلسة واحدة وبدون أية أعراض جانبية خطيرة كما هو الحال في الطريقة التقليدية المتعارف عليها لجراحة البواسير.

متى تحتاج هذه الخدمة

تعتبر مشكلة البواسير من بين المشاكل التي تواجه الجميع في مختلف الأعمار، ويلجأ المرضى إلى إجراء تلك الجراحة في حال إن فشلت الإجراءات الطبية والأدوية في السيطرة على الألم الذي يشعر به المريض، ويقوم الأطباء لدى مركز الدكتور يحيى خالد بتحديد درجة البواسير التي يعاني منها المريض وبناء عليه تحديد ما إذا كان المريض بحاجة إلى تلك الجراحة أم لا.

مميزات الخدمة في العيادة أو المركز

يتميز مركز الدكتور يحيى خالد بمجموعة من المزايا التي تجعله من بين المراكز الموصى بها من قبل الجميع، فهو يمتلك مجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في إجراء مختلف الجراحات والتي من بينها جراحة البواسير بالليزر فضلا عن الأجهزة والتقنيات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها من قبل الفريق الطبي المتخصص.

تعليمات يجب الالتزام بها قبل تلقي الخدمة

قبل إجراء جراحة البواسير بالليزر على المريض أن يقوم بزيارة مركز الدكتور يحيى خالد والتحدث مع الطبيب المختص بتلك الجراحة، وسوف يتطلب منه الطبيب بعض الإجراءات الهامة والتي تتمثل في صورة دم كاملة، بالإضافة إلى قياس معدل تجلط الدم بالإضافة إلى التوقف عن تناول مميعات الدم والأسبرين.

كما يتطلب الأمر تناول بعض المضادات الحيوية ومضادات الاحتقان ولكن بجرعات يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص ويجب على المريض الالتزام بها.

التقنيات الحديثة المستخدمة في هذه الخدمة

يعتمد الفريق الطبي لدى مركز الدكتور يحيى خالد على مجموعة من أحدث المعدات والتقنيات التي من شأنها إنجاز مختلف الإجراءات الطبية والتي من بينها جراحة البواسير بالليزر على أعلى مستوى.

خبرة الفريق الطبي المسؤول عن تقديم الخدمة

يقدم مركز الدكتور يحيى خالد فريق عمل طبي على أعلى مستوى، حيث يتم إختيار الفريق الطبي لدى المركز بناء على خبرتهم الكبيرة، كما يتم الاستعانة بفريق من التمريض المدرب على أعلى مستوى لضمان الحصول على أفضل الخدمات الطبية. 

تعليمات مهمة بعد الحصول على الخدمة

بعد إجراء جراحة البواسير بالليزر لدى مركز الطبيب يحيى خالد سوف يقوم الطبيب المعالج بإعطاء بعض التوصيات إلى المريض والتي من أهمها التالي:

  • يجب على المريض تناول بعض المسكنات الموصى بها من قبل الطبيب عند الحاجة فقط.
  • عمل حمام دافئ والجلوس به للشعور بالمزيد من الراحة.
  • الملح الإنجليزي من بين المكونات الطبيعية الموصى بها في الحمام الدافئ لضمان التئام الجروح سريعا.
  • لا ينصح بحمل الأشياء الثقيلة بعد العملية على الإطلاق.
  • يجب على المريض أيضا عدم ارتداء الملابس الضيقة.

ما هي المدة اللازمة للحصول على هذه الخدمة (مدة الجراحة)

يتم تحديد الفترة الخاصة بالجراحة من قبل الطبيب المختص بناء على مجموعة من العوامل الهامة والتي تتمثل في درجة البواسير وعمر المريض وهل يعاني من أمراض أخرى أم لا، وفي جميع الأحوال يؤكد الأطباء لدى مركز الدكتور يحيى خالد أن هذا الإجراء لا يتعدي 15 دقيقة في المطلق.

ما المدة التي يحتاج المريض لقضائها بالمستشفى بعد تلقي الخدمة

لا يتطلب إجراء جراحة البواسير بالليزر أن يظل المريض في المستشفى سوى ساعات قليلة، حيث يمكنه العودة إلى المنزل في نفس اليوم ولكن بعد التحدث مع الطبيب المختص أولا للتأكد من سلامة الخروج.

هل هذه الخدمة يمكن أن تسبب مضاعفات وكيف يمكن تجنب ذلك؟

من الوارد أن يؤدي جراحة البواسير بالليزر أو حدوث بعض المضاعفات والتي تتمثل فيما يلي:

  • من الوارد أن يعاني المريض من النزيف بعد الإجراء ويجب عليه مراجعة الطبيب المختص على الفور.
  • مشكلة احتباس البول أيضا من بين المشاكل التي تتطلب مراجعة الطبيب المعالج.
  • العدوى وهذا في حالة عدم تناول الأدوية وخاصة المضادات الحيوية خلال الموعد الموصى به من قبل الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Call Now Button