صحتك .. خبرتنا...أكثر من 10 سنوات من الخبرة بمئات من قصص النجاح

تكميم المعدة بالمنظار

تعريف الخدمة

عملية تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء طبي الهدف منه هو تقليص حجم المعدة إلى نسبة 15% من حجمها الطبيعي، ويقوم الطبيب المختص لدى مركز الدكتور يحيى خالد بتحويل 85% من المعدة إلى أنبوب طويل ويتم العمل على تدبيسة بشكل جراحي بهدف تقليل شهية المريض.

متى تحتاج هذه الخدمة

يلجأ الأطباء المتخصصين لدى مركز الدكتور يحيى خالد إلى هذا الإجراء الطبي بعد أن تفشل الطرق التقليدية الطبيعية في القضاء على السمنة، كما أنها من الجراحات الفعالة لأصحاب الوزن الزائد الذين فشلت لديهم الإجراءات الطبية الأخرى للحد من الوزن.

مميزات الخدمة في العيادة أو المركز

يمتلك مركز الدكتور يحيى خالد كافة المقومات الهامة التي تجعله الأنسب لإجراء كافة الجراحات والعمليات داخله، حيث يتوفر به غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى، وحجر للمرضى بعد إجراء الجراحة وغيره من الخدمات المميزة التي يتم البحث عنها من قبل المرضى اليوم.

تعليمات يجب الالتزام بها قبل تلقي الخدمة

يجب على المرضى الراغبين في إنقاص وزنهم من خلال جراحة المعدة زيارة مركز الدكتور يحيى خالد، حتى يتم التحدث مع الطبيب المختص ومن ثم التعرف على كافة التعليمات التي تخص قبل الجراحة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب على المرضى المدخنين الإقلاع عن التدخين بشكل نهائي قبل إجراء الجراحة بشهرين على الأقل وعدم العودة لها مرة أخرى بعد الجراحة.
  • يتم وقف أدوية السيولة قبل إجراء الجراحة أيضا.
  • الأطعمة الدسمة والدهنية من بين الأطعمة المحظور تناولها قبل العملية.
  • يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة في المركز قبل العملية بـ 24 ساعة مثل سيولة الدم وصورة دم كاملة ووظائف الكبد والكلي.

التقنيات الحديثة المستخدمة في هذه الخدمة

يتم إجراء عملية تكميم المعدة في مركز الدكتور يحيى خالد من خلال أحدث الوسائل والتي تتمثل في المنظار، حيث يقوم الطبيب المختص بعمل فتحات بسيطة في منطقة البطن ومن ثم إجراء الجراحة على الفور مع ضمان الحصول على أفضل النتائج للمرضى في النهاية.

خبرة الفريق الطبي المسؤول عن تقديم الخدمة

يحرص مركز الدكتور يحيى خالد على توفير أفضل فريق طبي متخصص في جراحات تكميم المعدة، خاصة وأن تلك الجراحات تعتبر حساسة وتحتاج إلى فريق من المتخصصين للقيام بها بالإضافة إلى توافر فريق من الممرضين لتوفير أقصى رعاية للمرضى بعد الانتهاء من الجراحة وحتى مغادرة المستشفى.

تعليمات مهمة بعد الحصول على الخدمة

يقوم الطبيب المختص لدى مركز الدكتور يحيى خالد بالتحدث مع المريض عن التعليمات التي من الواجب إتباعها بعد إجراء التكميم والتي من أهمها التالي:

  • يجب على المريض أن يلتزم في تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج في مواعيدها.
  • الالتزام بالنظام الغذائي الموضوع من قبل الطبيب المختص.
  • عدم ممارسة الأنشطة المعتادة قبل الرجوع إلى الطبيب المعالج.

ما هي المدة اللازمة للحصول على هذه الخدمة (مدة الجراحة)

يضمن لك الأطباء المتخصصين لدى مركز الدكتور يحيى خالد إجراء جراحة تكميم المعدة على أعلى مستوى، ولا تأخذ تلك الجراحة سوى 40 إلى 70 دقيقة فقط.

ما المدة التي يحتاج المريض لقضائها بالمستشفى بعد تلقي الخدمة

تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار من بين الإجراءات البسيطة، وذلك بفضل التقنيات الحديثة التي يوفرها مركز الدكتور يحي خالد إلى المرض، وقد يحتاج المريض للبقاء في المركز لمدة يوم واحد فقط بعد العملية، ومن الممكن أن يعاود ممارسة نشاطه مرة أخرى خلال يومين من العملية.

هل هذه الخدمة يمكن أن تسبب مضاعفات وكيف يمكن تجنب ذلك؟

من الوارد أن يتعرض المريض إلى بعض المضاعفات بعد إجراء الجراحة والتي من بينها التالي:

  • الشعور بالغثيان مع الرغبة في القيء.
  • التعرض إلى الإصابة بالتهابات في المريء والبلعوم.
  • زيادة فرصة لتكون حصوات الكلى.
  • تسرب المعدة والتي تعتبر من بين أخطر المضاعفات التي من الوارد أن يتعرض لها المريض.
  • التعرض إلى الأنيميا أو فقر الدم نتيجة سوء التغذية.
  • انتقال العدوى خلال الجراحة وهي من بين الأعراض التي من النادر حدوثها في المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Call Now Button