صحتك .. خبرتنا...أكثر من 10 سنوات من الخبرة بمئات من قصص النجاح

تعليمات مهمة بعد جراحات السمنة

تعريف الخدمة

جراحة السمنة هو إجراء جراحي نلجأ له في مركز الدكتور يحيى خالد عند فشل كافة الطرق الخاصة بإنقاص الوزن الطبيعية، وذلك الإجراء أثبت فوائده تجاه تقليل الأمراض التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد مثل داء السكري وغيره من الأمراض. 

ويتم فقدان الوزن بشكل طبيعي بعد ذلك الإجراء الجراحي من خلال تقليل حجم الوجبات والأطعمة التي يحصل عليها الشخص في اليوم، ويوجد عدة أشكال من جراحات السمنة منها التكميم وتغير مسار الجهاز الهضمي وغيرهم من الإجراءات التي يتم تحديدها بناء على الحالة الخاصة بالمريض ورؤية الأطباء المتخصصين لدى المركز.

متى تحتاج هذه الخدمة

يحتاج المرضى إلى إجراء جراحة السمنة في حالة إن فشلت الطرق الأخرى الخاصة بفقدان الوزن، ويتم تأكيد نوع الإجراء الجراحي بناء على الفحوصات ورؤية الطبيب المختص لدى مركز الدكتور يحيى خالد، خاصة وأن الطريقة الخاصة بالإجراء من الممكن أن تختلف من مريض إلى آخر.

مميزات الخدمة في العيادة أو المركز

يقدم مركز دكتور يحيى خالد كافة الإجراءات الجراحة وغيرها من الإجراءات على يد مجموعة من أفضل الأطباء والمتخصصين، كما يمتلك فريق مساعد ومرضى من أمهر العاملين بالمجال، والمعدات والأدوات المستخدمة تعتبر هي الأحدث أيضا، والمركز مجهز بالكامل من أجل كافة الحالات.

تعليمات يجب الالتزام بها قبل تلقي الخدمة

يجب على المريض زيارة المركز والتحدث مع الطبيب المختص قبل الجراحة، حيث يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات الطبية والتي يتأكد من خلالها الطبيب أن المريض يتمتع بصحة جيدة تؤهله للدخول إلى غرفة العمليات، كما يتطلب الأمر أيضا إتباع نظام غذائي معين قبل الجراحة بأيام بهدف تقليل حجم الكبد ومن ثم تقليل مخاطر ما بعد العملية الجراحية.

يقوم طبيب التخدير لدى مركز الدكتور يحيى خالد بعمل تقييم كامل للمريض قبل الجراحة بساعات أو يوم كامل، للتأكد من سلامته واستعداده للدخول إلى العمليات وإجراء الجراحة.

التقنيات الحديثة المستخدمة في هذه الخدمة

يعتمد الفريق الطبي لدى مركز الدكتور يحيى خالد على أحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بجراحة السمنة وهو ما يجعله من بين المراكز الموصى بها من قبل الجميع اليوم.

خبرة الفريق الطبي المسؤول عن تقديم الخدمة

يحرص مركز الدكتور يحيى خالد على أنتقاء الفريق الطبي الخاص به على أعلى مستوى، حيث يمتلك اليوم المركز مجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في إجراء جراحات السمنة المختلفة.

تعليمات مهمة بعد الحصول على الخدمة

يوصى الطبيب المعالج المرضى ببعض التعليمات الهامة بعد إجراء جراحة السمنة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب على المريض تناول الوجبات الصحية والمتوازنة.
  • تجنب تناول الأطعمة أو المشروبات بعد يومين من إجراء الجراحة.
  • تناول السوائل والأطعمة اللينة خلال الأسابيع الأولى من الجراحة على أن يتم التدرج في تناول الوجبات الصلبة فيما بعد تحت إشراف من الطبيب المعالج.
  • الرياضة من بين الأمور الهامة بعد الجراحة ولابد من الالتزام بها أيضا.
  • متابعة الحالة مع الطبيب في المركز بشكل دوري.
  • بالنسبة إلى السيدات يجب تجنب حدوث حمل خلال عام أو عام ونصف من إجراء الجراحة.

ما هي المدة اللازمة للحصول على هذه الخدمة (مدة الجراحة)

يتم تحديد مدة الجراحة بناء على الإجراء الطبي الذي سيقوم به الفريق الطبي التابع إلى مركز الدكتور يحيى خالد، وغالبا ما تتراوح فترة البقاء في غرفة العمليات من أجل إجراء تلك الجراحة ما بين ساعة إلى ساعتين كاملين.

ما المدة التي يحتاج المريض لقضائها بالمستشفى بعد تلقي الخدمة

بعد إجراء جراحة السمنة في مركز الدكتور يحيى خالد سوف يشجعك الطبيب المختص على المشي حتى لا تتعرض إلى الجلطات، وغالبا ما يمكث المريض في المستشفى لفترة في المستشفى تتراوح بين يوم إلى يومين.

هل هذه الخدمة يمكن أن تسبب مضاعفات وكيف يمكن تجنب ذلك؟

مضاعفات جراحة السمنة في مركز الدكتور يحيى خالد نادرة الحدوث ولكنها واردة بالطبع والتي تتمثل فيما يلي:

  • التهابات ونزيف من الجروح.
  • تسريب من مكان الجراحة.
  • بعض المشاكل المعوية والتي تتمثل في التهابات المعدة.
  • نقص بعض العناصر والفيتامينات الأساسية في الجسم نتيجة قلة امتصاص الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Call Now Button