صحتك .. خبرتنا...أكثر من 10 سنوات من الخبرة بمئات من قصص النجاح

الكبسولة المبرمجة

تعريف الخدمة

تعتبر الكبسولة المبرمجة هي أحدث الوسائل الغير جراحية التي تستخدم من أجل تقليل الوزن، ويوفر مركز الدكتور يحي خالد الإجراء على يد مجموعة من الأطباء المتخصصين حيث أن الإجراء لا يتم إلا للأشخاص المؤهلين ويتم تحديد الأهلية بناء على رؤية الطبيب المعالج.

وهي عبارة عن كبسولة صغيرة الحجم يتم تناولها في مركز الدكتور يحيى خالد، على أن يقوم الطبيب المختص بملء الكبسولة بالمحلول والوصول إلى الحجم المناسب من أجل تقليل حجم المعدة.

متى تحتاج هذه الخدمة

يعتبر إجراء الكبسولة المبرمجة من بين الإجراءات الطبية البسيطة التي يتم اللجوء لها كحل أولى للقضاء على السمنة، ولكن لابد من عمل بعض الإجراءات الطبية للمريض للتأكد من أنه مؤهل لذلك الإجراء.

مميزات الخدمة في العيادة أو المركز

يتم تقديم الخدمة في مركز الدكتور يحيى خالد على يد مجموعة من أفضل الأطباء والممرضين، كما أن المركز مجهز من الداخل بكافة الأجهزة الحديثة بالإضافة إلى المستلزمات التي تساعد الطبيب في الوصول إلى أفضل النتائج في النهاية.

تعليمات يجب الالتزام بها قبل تلقي الخدمة

لا تعتبر الكبسولة الذكية من بين الجراحات الخاصة بالسمنة، ولكنها إجراء طبي يحدث في مركز الدكتور يحيى خالد ويجب على المريض أن يقوم بعمل بعض الفحوصات الطبية من أجل التأكد من صلاحية القيام بتلك الخطوة، مثل التحاليل وبعض الإجراءات الأخرى التي يتم تحديدها بناء على رؤية الطبيب المختص.

التقنيات الحديثة المستخدمة في هذه الخدمة

مركز الدكتور يحيى خالد واحد من بين المراكز الطبية المتخصصة في إجراء جراحات السمنة والتخلص من الوزن، يعتمد في الجراحات والإجراءات الخاصة به على أحدث التقنيات من أجل سلامة الإجراءات التي يقوم بها الفريق الطبي المتخصص في المركز.

خبرة الفريق الطبي المسؤول عن تقديم الخدمة

ما يميز مركز الدكتور يحيى خالد عن غيره من المراكز المتاحة اليوم هو خبرة الفريق الطبي، حيث يحرص المركز على اختيار الأطباء على أعلى مستوى من أجل ضمان نجاح كافة الإجراءات التي تتم داخله سواء الكشف الطبي أو العمليات الجراحية.

تعليمات مهمة بعد الحصول على الخدمة

بعد إجراء كبسولة المعدة سوف يقوم الطبيب المختص لدى مركز الدكتور يحيى خالد بطلب بعض المتطلبات من المريض لضمان الحصول على أفضل النتائج للإجراء ومن بين تلك التعليمات الهامة التالي:

  • تناول كميات كثيرة من الماء خاصة خلال الأيام الأولى من الإجراء.
  • المشروبات الغازية وتلك التي تحتوي على الكافيين والسكريات من بين المشروبات الممنوعة.
  • الالتزام بكافة التعليمات الموصى بها من قبل الطبيب وتناول المكملات الغذائية في مواعيدها.

ما هي المدة اللازمة للحصول على هذه الخدمة (مدة الجراحة)

إجراء الكبسولة الذكية يعتبر من بين الإجراءات التي لا تحتاج إلى تخدير على الإطلاق، ومن الممكن القيام بها خلال 10 دقائق فقط، ومن الممكن أن يستمر لفترة أطول حتى يتأكد الطبيب من ملء الكبسولة للمستوى المطلوب الوصول إليه من خلال الفحص بالأشعة، حيث يجب الوصول إلى نسبة معينة من المحلول ومن ثم فك الأنبوب الخاص بالسائل من الكبسولة.

ما المدة التي يحتاج المريض لقضائها بالمستشفى بعد تلقي الخدمة

لا يحتاج المريض إلى البقاء في مركز الدكتور يحيى خالد بعد إجراء الكبسولة الذكية، ومن الممكن العودة إلى المنزل مرة أخرى بعد التأكد من عدم حدوث أي مشكلة تذكر في الجسم من خلال الفحص الذي يقوم به الطبيب المختص.

هل هذه الخدمة يمكن أن تسبب مضاعفات وكيف يمكن تجنب ذلك؟

من الوارد أن يتعرض المريض إلى بعض الأعراض الجانبية والمضاعفات البسيطة نتيجة القيام بإجراء الكبسولة الذكية، ومن بين تلك الأعراض الهامة ما يلي:

  • الإرتجاع المريئي.
  • من الوارد أن يشعر المريض بألم في المعدة.
  • يمكن أن يتعرض أيضا إلى إنسداد في المعدة.
  • قرحة المعدة أيضا من بين الأعراض التي من الوارد حدوثها ويفضل مراجعة الطبيب المعالج عند التعرض لها.
  • بعض الحالات النادرة قد تتعرض إلى تسربات في السائل والتي قد تؤدي إلى حدوث بعض المخاطر الصحية التي تتطلب التدخل الطبي على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Call Now Button