صحتك .. خبرتنا...أكثر من 10 سنوات من الخبرة بمئات من قصص النجاح

ما هي الكبسولة المبرمجة وما هي مميزاتها؟

كبسولة المعدة المبرمجة Elipse هي أحدث التقنيات التي توصل لها الأطباء في معالجة السمنة، فهي نوع من أنواع بالون المعدة والتي تعمل على تقليص حجم المعدة ومن ثم تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص في اليوم وهو ما يؤدي إلى نزول الوزن بشكل طبيعي.

ويقوم الأطباء المتخصصين في مركز الدكتور يحيى خالد بتلك النوعية من الإجراءات التي لا تحتاج إلى جراحة أو استخدام المنظار كما يحدث في الطرق الحديثة لمعاجة السمنة.

متى تحتاج هذه الخدمة

يؤكد الأطباء لدى مركز الدكتور يحيى خالد على أن كبسولة المعدة من بين الإجراءات التي تتناسب مع من يعاني من السمنة البسيطة أو حتى المتوسطة، فهي مناسبة مع الأشخاص الذين يرغبون في فقدان 15 إلى 20 كجم من وزنهم، وبالنسبة إلى من يعاني من السمنة المفرطة فإن ذلك الإجراء لن يعطيهم نتيجة جيدة على الإطلاق.

مميزات الخدمة في العيادة أو المركز

يقدم مركز الدكتور يحيى خالد الخدمات الخاصة به على أعلى مستوى، وذلك من خلال فريق طبي متميز يعمل جاهدا من أجل توفير أفضل النتائج إلى المرضى بالإضافة إلى أحدث التقنيات والأدوات الجراحية التي تساهم في رفع معدلات النجاح لكافة الإجراءات التي يقوم بها الأطباء في المركز بالإضافة إلى المتابعة الدورية التي يقوم بها الأطباء مع المرضى خلال فترة العلاج.

تعليمات يجب الالتزام بها قبل تلقي الخدمة

قبل بلع كبسولة المعدة الذكية يجب على المريض زيارة مركز الدكتور يحيى خالد وسوف يقوم الأطباء المتخصصين لدى المركز بالتحدث معه عن كل ما يخص الكبسولة، وما هي الخطوات الخاصة بعملها والكثير من التعليمات الأخرى التي لابد من إتباعها قبل وبعد ابتلاع الكبسولة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

التقنيات الحديثة المستخدمة في هذه الخدمة

لا يعتبر إجراء كبسولة المعدة المبرمجة من بين الإجراءات الجراحية، فهي عبارة عن كبسولة يتم بلعها بكوب من الماء فهي تأتي في حجم الكبسولة العادية، وفي نهاية الكبسولة يوجد صمام يقوم الطبيب المعالج بحقن المحلول به، ويتم مراقبة حجم الكبسولة من خلال الأشعة للتأكد من وصولها إلى الحجم الطبيعي، ويتم إعطاء المريض بعض التعليمات الخاصة بالتعايش مع الكبسولة حتى تتحلل من تلقاء نفسها بعد أربع أشهر على الأكثر.

خبرة الفريق الطبي المسؤول عن تقديم الخدمة

يوفر مركز الدكتور يحيى الخالد مجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في جراحات السمنة ومعالجتها، حيث يقوم الأطباء بإجراء تركيب كبسولة المعدة المبرمجة ومن ثم متابعة حالة المريض بشكل دوري للتأكد من عدم وجود أية مضاعفات تذكر.

تعليمات مهمة بعد الحصول على الخدمة

يوصى الأطباء المتخصصين لدى مركز الدكتور يحيى خالد المرضى بمجموعة من الإجراءات اللازمة بعد تركيب كبسولة المعدة المبرمجة والتي تتمثل فيما يلي:

  • ممنوع الشرب مع الطعام أو بعده ولكن يفضل الشرب قبل تناول الطعام بساعة أو أن يتم بعد تناول الطعام بساعتين.
  • منتجات الألبان كاملة الدسم ممنوعة والأيس كريم والشوكولاتة والمياه الغازية.
  • الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية من الممنوعات.
  • ممنوع التدخين قبل تناول الطعام.
  • بالنسبة إلى النوم لا يتم النوم بعد تناول الأكل مباشرة حتى لا تعاني من إرتجاع الحمض المريئي.

ما هي المدة اللازمة للحصول على هذه الخدمة (مدة الجراحة)

لا يعتبر إجراء تركيب كبسولة المعدة المبرمجة إجراء جراحي على الإطلاق، فهي عبارة عن كبسولة يتم بلعها بالماء ولا يحتاج هذا الإجراء وقت على الإطلاق ولكن عملية ملء الكبسولة قد تأخذ بعض الوقت والتي قد تصل إلى 20 دقيقة كاملة حتى يتم الوصول إلى الحجم المناسب.

ما المدة التي يحتاج المريض لقضائها بالمستشفى بعد تلقي الخدمة

إجراء الكبسولة المبرمجة من الإجراءات التي لا تحتاج إلى جراحة لذلك لا حاجة لوجود المريض في المركز بعد الانتهاء من عملية ملء الكبسولة من قبل الطبيب المختص، ويقوم الطبيب بإعطاء بعض التعليمات إلى المريض مع المتابعة الدورية في المركز للتأكد من النتائج الخاصة بالإجراء.

هل هذه الخدمة يمكن أن تسبب مضاعفات وكيف يمكن تجنب ذلك؟

بناء على خبرة الأطباء لدى مركز الدكتور يحيى خالد على أن إجراء الكبسولة المبرمجة من بين الإجراءات التي قد تتسبب في حدوث بعض المضاعفات والتي تتمثل فيما يلي:

  • قد يعاني المريض من الإرتجاع.
  • ألم في المعدة.
  • في حالة تسرب السائل من الكبسولة قد يعاني المريض من انسداد في المعدة.
  • التعرض إلى قرح المعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Call Now Button